الرئيسية » مواضيع مميزة » ثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات Dipeptide Diaminobutyroyl Benzylamide Diacetate

ثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات Dipeptide Diaminobutyroyl Benzylamide Diacetate

ثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات

Dipeptide Diaminobutyroyl Benzylamide Diacetate

رغم أم اسم هذه المادة طويل جدا إلا انها عبارة عن جزيء صغير جدًا، و تباع تحتثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات
Dipeptide Diaminobutyroyl Benzylamide Diacetate الاسم التجاري SYN-AKE ، فهذه المادة عبارة عن ثلاثي الببتيد (ببتيد من ثلاثة حموض أمينية).

و تعد هذه المادة مركبًا صناعيًا يحاكي تأثير السم الذي يفرزه ثعبان الكوبرا السام عندما يهاجم فريسته. و تستخدم هذه المادة الفريدة في منتجات العناية بالبشرة لخصائصه المضادة للتجاعيد والمرطبة. كما تعد Syn-Ake بمثابة بديل طبيعي وفعال للمواد الكيميائية التي تستخدم في الحقن التجميلية، مثل البوتوكس.

. فالصيغة الكيميائية لهذ المادة C23H37N5O7 و وزنها الجزيئي 495.6 جرام/مول.

ثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات
Dipeptide Diaminobutyroyl Benzylamide Diacetate

فهذه المادة تستهدف التجاعيد التي تسببها حركات الوجه ، مثل خطوط الضحك أو تجاعيد الجبهة. فوفقًا لدراسات الشركات المصنعة لهذه المادة  و التي تم إجراؤها على عدة أشخاص ، فقد أدى استخدام 4٪ من هذه المادة لمدة 28 يومًا إلى الحصول على بشرة أكثر نعومة بنسبة 21٪ وأقل تجعدًا بنسبة 15-20٪ .

ويعتقد أن هذه المادة تمنع امتصاص الجسم لأيونات الصوديوم  +Na  ، مما يؤدي إلى استرخاء عضلات الوجه ومنع تكوين خطوط التجاعيد. لهذا السبب ، يتم استخدامها في الغالب في منتجات مكافحة الشيخوخة المصممة خصيصًا لتوفير بديل أكثر أمانًا للبوتوكس.

فقد لاحظ موردي “ثنائـي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات” أن هذه المادة تورد على شكل مسحوق أبيض تجاريا. و يصنف المصنعون أيضًا هذه المادة كعامل مرطب للجلد تتراوح مستويات الاستخدام من 0.005٪ إلى 1٪.

 

خصائص مادة “ثنائي الببتيد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميد ثنائي الخلات”

  • أحد أهم خصائص “ثنائي الببـتيد ثنائي أمينوبيوتيرويـل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” هو قدرتها على الحد من تقلص العضلات الوجهية. فعند وضع المنتج الذي يحتوي على هذا المكون على البشرة، يعمل Syn-Ake على تخفيف توتر العضلات، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبالتالي، يمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا ومشدودًا.
  • وفي إضافة إلى تأثيره المضاد للتجاعيد، تعد “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويـل بنزيلامـيد ثنائي الخلات” أيضًا مرطبًا فعالًا للبشرة. تساعد على تعزيز الترطيب العميق والاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة. وبالتالي، تحسن مرونة البشرة ويعزز نعومتها وملمسها الحريري.
  • تمتلك “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” أيضًا تأثيرًا مضادًا للالتهابات. يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة والحساسة وتخفيف أعراض الاحمرار والالتهاب. هذا يجعلها مكونًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل الاحمرار والاكزيما.
  • لا يقتصر استخدام “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويـل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” على المستحضرات المضادة للتجاعيد فحسب، بل يمكن أيضًا أن تكون جزءًا من مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى مثل كريمات الترطيب ومرطبات الشفاه ومستحضرات العناية بالعين. يمكن استخدامه في أي منتج يهدف إلى تحسين صحة ومظهر البشرة.

التحذيرات الصحية

على الرغم من فوائد “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” العديدة، ينبغي أن يتم استخدامها بحذر وفقًا للتعليمات الموجودة على المنتج. قد يكون الشخص الذي يعاني من حساسية تجاه المركبات الكيميائية أكثر عرضة لتطور ردود فعل سلبية. لذا يوصى دائمًا بإجراء اختبار حساسية قبل استخدام أي منتج يحتوي على هذا المكون.

في حين أن البحث حول “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” مثير للإعجاب ، فإن المشكلة تكمن في أن هذه الدراسات مرتبطة بالشركات التي لها مصلحة مالية في الاستفادة من هذا المكون و للاسف ليس لدينا بحث مستقل موثوق به حتى وقت كتابة هذه السطور ولكن من الضروري إجراء مزيد من الدراسات المستقلة للتحقق من صحة هذه النتائج.

 

الخاتمة

في الختام، تمثل “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” تقدمًا هائلاً في مجال صناعة مستحضرات العناية بالبشرة. فهي توفر فعالية مضادة للتجاعيد وترطيبًا عميقًا وتهدئة للبشرة المتهيجة. إذا كنت تبحث عن منتج يحقق نتائج مبهرة في تحسين صحة بشرتك، فقد يكون “ثنائي الببتيـد ثنائي أمينوبيوتيرويل بنزيلاميـد ثنائي الخلات” الحل الأمثل لك.

 

المصادر:

incidecoder.com

www.paulaschoice.com

www.ulprospector.com

cosmetics.specialchem.com

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.