الرئيسية » مواضيع مميزة » ثنائي-متعدد أسيلاديبات ثنائي الجليسريل bis-diglyceryl polyacyladipate-2

ثنائي-متعدد أسيلاديبات ثنائي الجليسريل bis-diglyceryl polyacyladipate-2

ثنائي-متعدد أسيلاديبات ثنائي الجليسريل bis-diglyceryl polyacyladipate-2

تعرف أيضا باسم مكرر-ثنائـي الجليسريل متعدد أسيلاديبات و يرمز لها بالاختصار BDPثنائي-متعدد أسيلاديبات ثنائي الجليسريل bis-diglyceryl polyacyladipate-2 ، و هي مادة تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. و هذه المادة استر دهني كثيفة تشبه العجينة و توصف كمادة بديلة لمادة اللانولين المستقة من النباتات ، حيث تشتق مادة ثنائـي-متـعدد أسيلاديبات ثنائـي الجليسريل من حمض الخليك وحمض الأديبيك. يستخدم عادة كمادة ملمعة ومرطبة في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل و صبغات الشعر. الصيغة الكيميائية لهذه المادة C66H118O18 و وزنها الجزيئي 1199.6 جرام/مول.

تتمتع مادة ثنائـي-متعـدد أسيلاديبات ثنائـي الجليسريل بخواص متعـددة تجعلها مفيدًا في صياغة المنتجات الجلدية. أولاً وقبل كل شيء، تعمل كمادة ملمعة تعطي للبشرة مظهرًا لامعًا ومشرقًا. و تتكون هذه المادة من زيوت الأديبيت التي توفر طبقة رقيقة على سطح الجلد، مما يعزز التوهج الطبيعي والمظهر الصحي للبشرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع مادة ثنائـي-متعـدد أسيلاديبات ثنائـي الجليسريل بخاصية ترطيب فائقة للبشرة. يساعد في حبس الرطوبة وترطيب الجلد، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في منتجات الترطيب مثل الكريمات واللوشنات. حيث تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها بفعالية، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.

تعتبر ثنائـي-متعـدد أسيلاديبات ثنائـي الجليسريل أيضًا مادة مثبتة في صيغ المنتجات الجلدية. يساعد في تحسين قوام المنتجات وتوحيد توزيع المكونات الأخرى، مما يعزز فعالية المنتج ويحسن تجربة المستخدم.

و بفضل قدرتها على الترابط مع المواد الأخرى، فهي تسهم في تحسين ثباتية المستحضر ومقاومته للتأثيرات الخارجية مثل التأثيرات الحرارية والرطوبة.

واحدة من الاستخدامات الشائعة لـمادة ثنائـي-متعـدد أسيلاديبات ثـنائي الجليسريل هي في منتجات مستحضرات التجميل مثل أحمر الشفاه وأحمر الخدود. يساعد في تعزيز توزيع المنتج وتحسين تطبيقه، مما يؤدي إلى مظهر أكثر سلاسة وتناسقًا على الجلد. كما يعمل على زيادة ثباتية ألوان المنتجات والمساعدة في منع تلاشيها أو تلطخها بمرور الوقت.

 

الأمن و السلامة عند استخدام ثنائي-متعدد أسيلاديبات ثنائي الجليسريل

يجب الإشارة إلى أنه يتوجب احترام بعض الاحتياطات عند استخدام ثنـائي-متـعدد أسيلاديبات ثنـائي الجليسريل ، فقد يكون لهذه المادة بعض التأثيرات الجانبية النادرة، مثل تهيج البشرة لدى الأشخاص الحساسين. ولذلك، فإنه من المهم إجراء اختبار صغير على جزء من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل. كما يجب اتباع توجيهات الاستخدام والجرعات الموصى بها المذكورة على المنتجات التي تحتوي على هذا المركب.

في الختام، تعد مادة ثنـائي-متعـدد أسيلاديبات ثنـائي الجليسريل مكونًا مهمًا في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. و تعرض خصائص ملمعة وترطيبية ومثبتة، و تعزز جمال البشرة ويحسن تجربة المستخدم. و باستخدامها بشكل صحيح وفقًا للتوجيهات، يمكن الاستفادة من فوائدها في تحسين نوعية المنتجات وتحقيق النتائج المرجوة في العناية بالبشرة.

 

المصادر

incidecoder.com

cosmetics.specialchem.com

www.ulprospector.com

www.truthinaging.com

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.