سيتيل PEG/PPG-10/1 ثنائي الميثيكون Cetyl PEG/PPG-10/1 Dimethicone

سيتيل PEG/PPG-10/1 ثنائي الميثيكون

Cetyl PEG/PPG-10/1 Dimethicone

مادة كيميائية تحضر صناعيا لتلطيف البشرة و تتكون من ثنائـي الميثيكون و مبلمر أساسه السيليكون و متعدد جلايكول الإيثيلين (PEG) و متعدد جلايكول البروبيلين (PPG) . الصيغة الكيميئية لهذه المادة C29H68O6Si4 و وزنها الجزيئي 625.2 جرام/مول.

هذه المادة سائلة عديمة اللون و قد يميل لونها أحيانا إلى الأصفر الباهت ولها رائحة مميزة خفيفة. و يمكن لهذه المادة أن تساعد على تكوين مستحلبات مستقرة ، كما أنها تعد مستحلبا من السيليكون و التي تساعد الماء وزيوت السيليكون على الاختلاط بشكل جيد معًا.

الاستخدامات

تستخدم مادة سيتـيل PEG / PPG-10 / 1 ثنائـي الميثيكـون في زيوت ومستحضرات التجميل. و لديها قدرة ممتازة على الاستقرار. كما أنها قابلة للمعالجة الباردة و تجعل البشرة تشعر بالضوء.

  • العناية بالبشرة: تعمل هذه المادة كعامل تلطيف ومستحلب. كسيليكون ، فإنها توفر المطريات ، وخصائص ملزمة للماء ، ولمسة حريرية للجلد. كما انها  تمتلك قدرة احتجاز كبيرة تمكنها من إطالة إطلاق الجزيئات النشطة ، خاصة تلك المصطبغة. يمنح البشرة ملمسًا ناعمًا كالحرير و ازالة اللزوجة. توجد هذه المادة في مرطبات الوجه ، كريم الأساس ، خافي العيوب، واقي من الشمس ، أحمر الشفاه ، أحمر الخدود ، إلخ.
  • العناية بالشعر: ترطب الشعر و تنعمه

سيتيل PEG/PPG-10/1 ثنائي الميثيكون Cetyl PEG/PPG-10/1 Dimethicone

المصدر :

  • www.ewg.org
  • cosmetics.specialchem.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.