الرئيسية » مواضيع مميزة » أفضل عشرة توابل ذات فوائد صحية هائلة TOP 10 SPICES

أفضل عشرة توابل ذات فوائد صحية هائلة TOP 10 SPICES

أفضل عشرة توابل ذات فوائد صحية هائلة TOP 10 SPICES

تعد إضافة التوابل طريقة رائعة لإضافة نكهة إلى طعامك دون إضافة سعرات حرارية إضافية. يستهلك الانسان العادي حوالي 3400 ملغ من الملح يوميا عندما يحتاج جسمنا إلى 500 ملغ فقط من الصوديوم. و عندما تأخذ الكثير من الصوديوم ، يعمل الجسم على الاحتفاظ بالكثير من الماء. و بسبب الكمية الزائدة من الملح ، فإنه يجب أن تفرز كليتيك المزيد من الكالسيوم في البول. فالتركيز العال من الكالسيوم جنبا إلى جنب مع الأكسالات والفوسفور تشكل حصى الكلى، و لكن يمكنك التخلص من الكمية الزائدة من الملح في نظامك الغذائي عن طريق إضافة التوابل الرائعة الآتية إلى أطباقك المفضلة:

أفضل عشرة توابل ذات فوائد صحية هائلة TOP 10 SPICES

  1. القرفة

القرفة هي توابل مذهلة ، خاصة لمرضى السكر لأنها تحافظ على مستويات الأنسولين والسكر في الدم تحت السيطرة. و يمكن للقرفة تحسين مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول والوقاية من أمراض القلب. ضع في اعتبارك أن الأنسولين يلعب دورا مهما في تنظيم الدهون في الجسم وإضافة القرفة إلى طعامك يمكن أن يساعد في مكافحة السمنة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

  1. كايين

الفلفل الحار هو توابل مذهلة مع العديد من الفوائد الصحية. فالكايين هو مضاد قوي للتهيج ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات ويمكن أن يساعد في محاربة الحساسية الشائعة ونزلات البرد والأنفلونزا. كما يمكن للكايين أن يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك عن طريق تحسين فقدان الوزن، وإزالة السموم من الجسم من تراكم السموم والجذور الحرة. و يمكن أن يساعد كايين في الصداع النصفي ، ويمنع تجلط الدم ، ويحسن آلام المفاصل والأعصاب.

  1. الكركم

يقترح الباحثون أن الكركم يمكن أن يكون فعالا مثل 14 دواء صيدلانيا لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة. مضادات الأكسدة الطبيعية في الكركم المعروفة باسم الكمون يمكن أن تساعد في مكافحة التهاب ونمو الخلايا السرطانية. يمكن أن يساعد الكركم أيضا في الوقاية من أمراض القلب والسكري والاكتئاب ومرض الزهايمر.

  1. الزعفران

التوابل الذهبية المعروفة باسم الزعفران لها العديد من الخصائص الصحية والطبية. و يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة القوية في الزعفران في مكافحة المشاكل العصبية مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر. يمكن أن يساعد الزعفران أيضا في مكافحة الاكتئاب والتهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسكري والالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي.

  1. الهيل

الهيل هو توابل مذهلة غنية بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ويمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من أضرار الجذور الحرة. يمكن أن يساعد الهيل في مكافحة الاكتئاب والبرد والإنفلونزا والالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات الجلد. يمكن أن تساعد الخصائص القوية المضادة للأكسدة والمضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات في الهيل في مكافحة أمراض المناعة الذاتية مثل السرطان.

  1. الزنجبيل

الزنجبيل أو جذور الزنجبيل لها العديد من الفوائد الصحية والطبية العظيمة. وفقا للباحثين ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات في الزنجبيل أكثر تفوقا على الأدوية مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والإيبوبروفين وأدفيل وتايلينول. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تدمير الخلايا السرطانية ، وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون ، ومحاربة الربو ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

  1. جوزة الطيب

جوزة الطيب هي توابل قوية معروفة بتحسين الأرق ومشاكل الجهاز الهضمي. يمكن أن تساعد جوزة الطيب في التخلص من السموم من الجسم وتحسين مشاكل الجلد وتقليل الألم في العضلات أو المفاصل. يمكن أن تساعد الخصائص القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في جوزة الطيب على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة السرطان وسرطان الدم.

  1. الكزبرة

الكزبرة مصدر رائع للعناصر الغذائية القوية والفيتامينات والمعادن. يمكن أن تساعد الخصائص القوية المضادة للالتهابات في الكزبرة في مكافحة التهاب الجلد وتقرحات الفم. يمكن أن تساعد الكزبرة في مكافحة الإسهال وفقر الدم ومشاكل الجهاز الهضمي وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

  1. الفلفل الحلو

الفلفل الحلو هو توابل مذهلة غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C والكاروتينات. الفلفل الحلو هو مضاد كبير للالتهابات وله فوائد قوية لمكافحة الشيخوخة والجلد. يمكن أن تساعد الفلفل الحلو في خفض ضغط الدم وتحسين مشاكل الجهاز الهضمي والطاقة وصحة العين ومنع فقر الدم.

  1. اليانسون

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للصرف الصحي ومضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات في اليانسون على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو ومشاكل الجهاز الهضمي والغثيان وآلام المعدة والتهاب الشعب الهوائية والسعال.

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

https://www.chemistry4students.com/

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.