ثلاثي ثيو الأسيتالدهيد Trithioacetaldehyde C6H12S3

ثلاثي ثيو الأسيتالدهيد Trithioacetaldehyde

ثلاثي ثيو الأسيتالدهيد مادة صلبة بلورية عديمة اللون ، صيغتها الكيميائية C6H12S3 و وزنها الجزيئي 180.35 جرام/مول و هي غير قابلة للذوبان في الماء و تذوب بسهولة في المذيبات العضوية مثل الإيثانول والأسيتون

و هذه المادة تنتمي إلى عائلة الألدهيدات ثنائية الكبريت، و تتميز بخصائص كيميائية فريدة تجعلها مفيدًا في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية والكيميائية.

ثلاثي ثيو الأسيتالدهيد Trithioacetaldehyde

التطبيقات والاستخدامات:

  1. التفاعلات الكيميائية: يستخدم ثلاثي ثيـو الأسيتالدهيـد كمادة بادئة في تفاعلات كيميائية مختلفة. يمكن استخدامها في تفاعلات التكثيف الكاربانيلي وتفاعلات الإضافة للكبريت على مركبات أخرى.
  2. تحضير المركبات العضوية: يُستخدم ثلاثي ثيـو الأسيتالدهيـد في صناعة بعض المركبات العضوية ذات القيمة مثل الأمينات ثنائية الكبريت والمركبات الكبريتية الأخرى.
  3. صناعة المبيدات الحشرية: يستخدم ثلاثي ثيـو الأسيتالدهيـد في تحضير بعض المركبات المستخدمة كمبيدات حشرية نظرًا لخصائصه الكيميائية.
  4. الكيمياء العضوية الصيدلانية: يمكن استخدام ثلاثي ثيـو الأسيتالدهيـد في تحضير بعض الأدوية والمركبات الصيدلانية ذات الفعالية البيولوجية.

السلامة والاحتياطات:

يجب التعامل مع ثلاثي ثيـو الأسيتالدهيـد بحذر نظرًا لخصائصها الكيميائية والسامة. يجب اتباع الإرشادات الأمنية المناسبة عند استخدامها، ويجب تخزينها في أماكن جافة وبعيدة عن متناول الأطفال.

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

https://www.chemistry4students.com/

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.