الرئيسية » مواضيع مميزة » أفضل 10 فوائد مذهلة للشاي الأخضر Green Tea

أفضل 10 فوائد مذهلة للشاي الأخضر Green Tea

أفضل 10 فوائد مذهلة للشاي الأخضر Green Tea

شرب الشـاي الأخضـر والعشبي يمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية والطبية. فكما يقولون فإن شرب كوبا من الشـاي يجعل كل شيء أفضل. فيما يأتي أهم 10 أسباب تجعل العديد من الخبراء الطبيين يوصون بشرب كوبا من الشـاي الأخضـر كل يوم:

أفضل 10 فوائد مذهلة للشاي الأخضر Green Tea

1.  يمكن أن يزيد الشاي الأخضر من التمثيل الغذائي الخاص بك ويعزز فقدان الوزن

أظهرت دراسات مختلفة أن المركب الطبيعي في الشـاي الأخضـر المعروف باسم البوليفينول يمكن أن يزيد من معدل الأيض وأكسدة الدهون. و تسمى السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم لهضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية “توليد الحرارة”. يقول مؤلف دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية “الشـاي الأخضـر له خصائص حرارية ويعزز أكسدة الدهون بما يتجاوز ما يفسره محتواه من الكافيين في حد ذاته” ، وقد أظهرت دراسات أخرى انخفاضا في نسبة الدهون في الجسم من المشاركين الذين شربوا الشـاي الأخضـر على أساس منتظم. وفقا للباحثين ، فإن شرب الشـاي الأخضـر يمكن أن يقلل من الدهون الخطيرة في البطن.

2. يمكن أن يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بأمراض القلب

وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيس للوفاة في جميع أنحاء العالم. أظهرت الأبحاث أن المواد الطبيعية في الشـاي الأخضـر يمكن أن تقلل من سبب الخطر الرئيسي لأمراض القلب. ووفقا للباحثين ، يمكن للشـاي الأخضـر منع تكوين جلطات الدم وخفض مستوى الكوليسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية.

3. مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء والمعدة والبروستاتا والثدي وسرطان القولون والمستقيم

وفقا لدراسة حديثة أجراها تقرير السرطان العالمي ، قد يصاب ما لا يقل عن 50٪ من جميع الرجال والنساء بالسرطان في مرحلة ما من حياتهم ، بينما من المتوقع أن تزيد معدلات الإصابة بالسرطان العالمية بنسبة 50٪ بحلول عام 2020. فاتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة هو واحد من أفضل الطرق لتجويع الخلايا السرطانية. الشـاي الأخضـر هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يمنع أنواع مختلفة من السرطان. في الواقع ، تظهر الأبحاث أن نوعا معينا من البوليفينول في الشـاي الأخضـر يعرف باسم epigallocatechin gallate (EGCG) يمكن أن يحمي خلايا الجسم من الضرر القوي للجذور الحرة المعروفة باسم أكسيد الهيدروجين.

4. الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وباركنسون

أظهرت الدراسات الحديثة أن المركبات الطبيعية في الشـاي الأخضـر المعروفة باسم الكاتشين يمكن أن تحمي خلايا الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض الزهايمر أو باركنسون. أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون الشـاي الأخضـر لديهم تدهور عقلي أقل وخطر أقل للإصابة بالخرف.

5. الشاي الأخضر له خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا

المركبات الطبيعية باللون الأخضـر المعروفة باسم الكاتبشين catechin والبوليفينول والمواد الكيميائية النباتية لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تمنع الأمراض من السرطان إلى البرد أو الأنفلونزا.

6. الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

أكثر من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يتأثرون بمرض السكري. وفقا للاتحاد الدولي للسكري ، يقتل مرض السكري شخصا واحدا كل ثانية واحدة في جميع أنحاء العالم. فعدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين أو ارتفاع مستويات السكر في الدم عندما يكون الجسم مقاوما للأنسولين هي الأسباب الرئيسية لمرض السكري. وقد أظهرت الأبحاث أن المركبات الطبيعية في الشـاي الأخضـر يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

7. الأحماض الأمينية (الحموض الأمينية) في الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من خطر الاكتئاب وتساعد على الاسترخاء

الأحماض الأمينية الموجودة في أوراق الشـاي الأخضر المعروفة باسم الثيانين يمكن أن تقلل من خطر الاكتئاب والقلق وتساعد على تحسين الاسترخاء.

8. يمكن أن تساعد المركبات الطبيعية في الشاي الأخضر في تحسين العناية بالأسنان وصحة الفم

مضادات الأكسدة الطبيعية في الشـاي الأخضـر المعروفة باسم “كاتيشين” catechin يمكن أن تقلل من خطر العدوى المختلفة وتقتل البكتيريا والفيروسات. وفقا للباحثين ، يمكن للمركب الطبيعي في الشـاي الأخضـر أن يساعد في صحة الأسنان ، ويقلل من خطر تسوس الأسنان وتسوس الأسنان.

9. الشاي الأخضر له خصائص مضادة للشيخوخة ويمكن أن يحسن الجلد

اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة يمكن أن يقلل من تأثير الجذور الحرة والسموم. مضادات الأكسدة الطبيعية في الشـاي الأخضـر لها خصائص مضادة للشيخوخة ويمكن أن تبقيك شابا.

10. مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يمكن أن تحسن البصر

وفقا للباحثين ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشـاي الأخضـر والمعروفة باسم “الكاتيشينات catechins” في حماية الأنسجة الحساسة للعين من الجلوكوما وأمراض العيون الأخرى. لقد كان اكتشافا حديثا جدا للعلم أن أنسجة العين قادرة على امتصاص الكاتيكين في الشـاي الأخضـر. وقد أظهرت دراسات أخرى أيضا أن الكاتيكين في الش،اي الأخضـر يمكن أن يمنع العمى الناجم عن إعتام عدسة العين.

 

المراجع : organiclivefood.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

https://www.chemistry4students.com/

 

مقالات قد تفيدك :