الرئيسية » مواضيع مميزة » بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم Calcium Sodium Borosilicate

بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم Calcium Sodium Borosilicate

بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديومبوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم  Calcium Sodium Borosilicate

Calcium Sodium Borosilicate

تُعد بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم و بوروسـيليكات الكالسيوم و الألومنيوم calcium aluminum borosilicate هي نوع من أنواع زجاج البوروسـيليكات و التي يمكن استخدامها في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية على شكل رقائق. تستخدم هذه المكونات في الغالب في مستحضرات التجميل وطلاء الأظافر.

و هذه المادة عبارة عن عامل تثخين مشتق من الفلز تتكون من الكالسيوم و الصوديوم وسيليكات معدن البورون. تم تقييم سلامة هذه المادة واعتبرته آمنة كما تستخدم في مستحضرات التجميل. غالبًا ما تستخدم هذا المكون الجاف الخامل في مساحيق التجميل و تمنح الجلد لمعانا رائعا.

يتم تصنيع بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم و بوروسـيليكات الكالسيوم و الألومنيوم في المختبر عن طريق دمج السيليكا مع العديد من مركبات الأكسيد المختلفة ، اعتمادًا على اللون المطلوب.

بالإضافة إلى خواصها المتلألئة ، فإن بوروسـيليكات الكالسيوم و الصوديوم هي عوامل تثخين جيدة ، مما يساعد على إعطاء المنتجات الاتساق المطلوب.

 

الأمن و السلامة

تم تقييم سلامة بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم من قبل لجنة خبراء مراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR). حيث قيمت لجنة خبراء CIR البيانات العلمية وخلصت إلى أن هذه المكونات آمنة كما تستخدم في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية. و استنادًا إلى البيانات المتعلقة بمكونات السيليكات ذات الصلة ، والبيانات التي تشير إلى أن المنتجات التي تحتوي على بوروسـيليكات الكالسيوم و الصوديوم لم تكن مهيجات للعين أو الجلد أو محسّسات جلدية ، خلصت لجنة خبراء CIR إلى أن بوروسـيليكات الكالسيوم و الصوديوم و بوروسـيليكات الكالسيوم و الألومنيوم آمنان كما هو مستخدم في مستحضرات التجميل.

و يمكن استخدام بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم و بوروسـيليكات الكالسيوم و الألومنيوم في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية التي يتم تسويقها في أوروبا وفقًا للأحكام العامة للائحة مستحضرات التجميل في الاتحاد الأوروبي.

بوروسيليكات الكالسيوم و الصوديوم  Calcium Sodium Borosilicate

المصادر:

  • www.cosmeticsinfo.org
  • www.paulaschoice.com
  • www.lush.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.