الرئيسية » الموسوعة الكيميائية » ديورالومين Duralumin

ديورالومين Duralumin

ديورالومين Duralumin : ديورالوميـن هي سبيـكة للأومنيوم قوية ، صلبة وخفيفة الوزن و تستخدم على نطاق واسع في صناعة الطائرات ، تم اكتشافها في عام 1906 وحصلت على براءة اختراع عام 1909 من قبل الفريد ويلم ، عالم المعادنديورالومين Duralumin الألماني تم صنعها في الأصل فقط في شركة ديورين الألمانية، وقد تم تغيير التركيب الأصلي لهذه السبيـكة لتطبيقات معينة. فهي تحتوي تقريبا على 4 % من النحاس ومن 0.5 إلى 1 %من المنغنيز ، من 0.5 إلى 1.5 % من المغنيسيوم ، وفي بعض التركيبات الأخرى قد تحتوي على بعض السيليكون. بعد المعالجة الحرارية و التصنيع فإن هذه السبائك يمكن مقارنتها بقوة الفولاذ .

 

مواصفات و استخدامات سبيكـة الديورالومين Duralumin

سبائك ديورالومين طرية نسبيًا وقابلة للطرق وعملية في الحالة الطبيعية كما يمكن طرقها و سحبها و تشكيلها إلى مجموعة متنوعة من الأشكال والمنتجات. فوزنها الخفيف و صلابتها العالية كصلابة الفولاذ جعلتها السبيكة الانسب لبناء الطائرات.

 

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

 

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play

1 – تطبيق ملصقات الجدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir2

 

2 – تطبيق ملصقات كيميائية: ملصقات بتصميم جميل جدا للكواشف و الأدلة و الزجاجيات المستخدمة في المختبر و كذلك ملصقات و بطاقات لخزانات حفظ المواد و الأدوات الزجاجية .

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akramir

 

3 – إذا كنت تواجه صعوبة في تحضير المحاليل الكيميائية الأكثر شيوعا في مختبرات الكيمياء و الاحياء، فهذا التطبيق سوف يساعدك كثيرا في تحضير المحاليل :

 

مقالات قد تفيدك :

عن Akram Amir El Ali

استاذ الكيمياء التحليلية ومصمم غرافيك

شاهد أيضاً

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene الصيغة الكيميائية : C4H8)3)

ثلاثي أيسو البيوتيلين Triisobutylene هي مادة سائلة قابلة للاشتعال ، صيغتها الكيميائية C4H8)3) ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.