الرئيسية » مواضيع مميزة » ساركوسينات لورويل الصوديوم sodium lauroyl sarcosinate

ساركوسينات لورويل الصوديوم sodium lauroyl sarcosinate

ساركوسينات لورويل الصوديوم sodium lauroyl sarcosinate

 

ساركوسينات لورويل الصوديـوم: مركب طبيعي لطيف وفعال في منتجات العناية الشخصية و يعتبر البحث عن المكونات الطبيعية واللطيفة على الجلد والشعر أمرًا هامًا للكثيرين في عالم منتجات العناية الشخصية.ساركوسينات لورويل الصوديوم sodium lauroyl sarcosinate ومن بين هذه المكونات، نجد “ساركوسيـنات لورويـل الصوديـوم”، وهو مركب كيميائي مستمد من مصادر طبيعية يستخدم على نطاق واسع في صناعة منتجات العناية الشخصية.

الصيغة الكيميائية لهذه المادة C15H28NNaO3 و وزنه الجزيئي 293.383 جرام/مول و درجة انصهارها 140 درجة سيليزية.

و ساركوسينـات لورويـل الصوديـوم مثل كبريتات لوريل الصوديـوم ، هو عامل منظف ورغوة ، و هي مادة مشتقة من الساركوزين ، وهو حمض أميني توجد بشكل طبيعي في الجسم ، غالبًا ما يتميز ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم بكونه منظفًا شاملاً ولكن أيضًا لكونه لطيفًا.

يعمل ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم عن طريق جذب الزيوت والأوساخ الزائدة ، ثم إزالة الأوساخ بعناية عن طريق استحلاب الشعر حتى يشطف بسهولة بالماء. بالإضافة إلى تنظيف الشعر ، فقد ثبت أيضًا أن الاستخدام المنتظم للشامبو مع لوريل ساركوزينات الصوديـوم يحسن مظهر الشعر (خاصة الأقفال التالفة) من خلال تعزيز اللمعان والجسم.

 

ما هو ساركوسينات لورويـل الصوديوم؟

ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم هو مركب سطحي يتم الحصول عليه من مصدر طبيعي وهو حمض الأمينو الأساسي المعروف باسم “ساركوزين”. يتم اشتقاق هذا المركب من الحموض الدهنية لزيت جوز الهند أو زيت جوز الباباسو. إنه مكون شائع في منتجات العناية الشخصية والتجميل، مثل الشامبو والغسول ومنظفات الوجه، نظرًا لقدرته على تنظيف وتجديد البشرة والشعر بلطف.

 

فوائد واستخدامات ساركوسينات لورويل الصوديوم:

  • تنظيف فعال: يعد صوديوم لورويـل ساركوسـينات مادة فعالة في التنظيف وإزالة الشوائب والأوساخ من البشرة والشعر. وبفضل هيكله الكيميائي الفريد، يساعد على تحطيم الدهون والأوساخ، مما يسهل تنظيفها بلطف.
  • لطيف على البشرة والشعر: تعتبر هذه المادة لطيفة ومناسبة للاستخدام اليومي، حيث لا تسبب تهيجًا أو جفافًا للجلد والشعر. بالتالي، فإنها تعتبر مثالية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • خالي من السلفات: يعتبر ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم بديلاً مناسبًا للشامبو ومنظفات الوجه التي تحتوي على السلفات. حيث يعتبر السلفات مكونًا قويًا في التنظيف، ولكن قد يكون له تأثير جاف على البشرة والشعر.
  • تحسين قوة الرغوة: يساهم هذا المركب في تحسين تكوين الرغوة في المنتجات، مما يعزز تجربة الاستحمام والاستخدام.

 

دور ساركوسينات لورويـل الصوديـوم في منتجات العناية الشخصية:

نظرًا لفوائده العديدة واللطيفة على البشرة والشعر، يستخدم ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم على نطاق واسع في صناعة منتجات العناية الشخصية والتجميل. يتم استخدامه بشكل خاص في المنتجات التي تهدف إلى تنظيف الجلد والشعر بلطف وترطيبهما، مثل الشامبو ومنظفات الوجه وغسول الجسم.

 

الختام:

ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم هو مركب طبيعي ولطيف يستخدم في منتجات العناية الشخصية والتجميل. يساهم في تنظيف البشرة والشعر بفاعلية وبلطف، دون التسبب في أي تهيج أو جفاف. إذا كنت تبحث عن منتجات طبيعية ولطيفة للعناية ببشرتك وشعرك، قد تكون المنتجات التي تحتوي على ساركوسـينات لورويـل الصوديـوم خيارًا مناسبًا لك. ومع ذلك، يفضل دائمًا قراءة الملصقات والإرشادات المدونة على العبوة واختيار المنتجات المناسبة لنوع بشرتك وشعرك.

ساركوسينات لورويل الصوديوم sodium lauroyl sarcosinate

المصادر

wikipedia.org

prose.com

www.paulaschoice.co.uk

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

 

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.