الرئيسية » مواضيع مميزة » ستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل Octyldodecyl Stearoyl Stearate C56H110O4

ستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل Octyldodecyl Stearoyl Stearate C56H110O4

ستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل Octyldodecyl Stearoyl Stearateستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل Octyldodecyl Stearoyl Stearate

ستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل مادة سائلة لونه أصفر كهرماني أو أصفر عنبري و تصنع من حمض الستيريك (حمض دهني) الموجود في دهون الحيوانات و النباتات ، و  تدخل مادة ستيرات ستيرويـل أوكتيـل دوديسـيل في مجال صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية كما تستخدم في صناعة مكياج العيون ، وأحمر الخدود ، وكريم الأساس ومنتجات الماكياج الأخرى. كما أنها تستخدم في منتجات العناية بالبشرة والتطهير، حيث نسبة وجودها في مستحضرات التجميل و ما يشابهها تتراوح ما بين 2 إلى 15 % .

الصيغة الكيميائية لمادة ستيـرات ستيرويـل أوكتيـل دوديسـيل C56H110O4 و وزنها الجزئي 847.47 جرام/مول.

ستيرات ستيرويل أوكتيل دوديسيل Octyldodecyl Stearoyl Stearate

و تعمل مادة ستـيرات ستيرويـل أوكتـيل دوديسيل على تبطيء فقدان الماء من الجلد عن طريق تشكيل حاجز على سطح الجلد. كما أنها يستخدم لزيادة سمك الجزء الدهني (الزيت) لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.

و تعد مادة ستيـرات ستيرويـل أوكتـيل دوديسيل مادة مشتقة من الأحماض الدهنية الطبيعية، مثل حمض الستياريك. وتُعتبر هذه المادة أحد الإسترات الشمعية غير المشبعة، وهي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها مفضلة في صناعة المستحضرات التجميلية.

و تتميز مادة ستـيرات ستيرويـل أوكتـيل دوديسـيل بقدرتها على تحسين ملمس وملمس البشرة. و تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها، مما يساهم في تحسين نعومة البشرة وإضفاء ملمس ناعم وحريري. كما تعمل  على تشكيل طبقة واقية على البشرة، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب ومنع فقدان الرطوبة.

و تعد ستيـرات ستيرويـل أوكتـيل دوديسـيل مادة مثالية لتحسين قدرة المستحضرات على الالتصاق بالبشرة وتوزيعها بشكل متساوٍ. يعمل كمثبت للصبغة وعامل للتحكم في تماسك التركيبة، مما يعزز توزيع المستحضر بسلاسة وتوفر تطبيقًا سهلًا ومتسقًا.

كما أن ستيـرات ستيرويـل أوكتـيل دوديسـيل مادة مادة غير دهنية وخفيفة على البشرة. يتم امتصاصه بسرعة دون ترك أي تراكم دهني، مما يعطي البشرة شعورًا منعشًا وخفيفًا. وبفضل هذه الخاصية، فإنه يعتبر مثاليًا للمنتجات ذات القوام الخفيف والتركيبات الغير دهنية.

ومن الجوانب الإيجابية الأخرى لستيـرات ستيرويـل أوكتيـل دوديسـيل أنها تعمل كمادة مثبتة ومانعة للانتشار. يمنح التركيبة القدرة على البقاء ثابتة ومحافظة على تركيبتها الأصلية دون تغيير أو فصل المكونات المختلفة.

و تعد ستـيرات ستـيرويل أوكتيـل دوديسـيل أيضًا مادة آمنة للاستخدام. تم دراسة سلامته وفحصه جيدًا من قبل الهيئات الرقابية المختصة ولم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل صحية تتعلق به. ومع ذلك، قد يواجه بعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة تفاعلًا فرديًا، لذا ينصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية قبل استخدام المنتجات التي تحتوي على هذه المادة.

في الختام، تعد مادة ستيـرات ستيرويـل أوكـتيل دوديسـيل إضافة قيمة لصناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة. يعزز نعومة البشرة، يحسن التوزيع والالتصاق للمستحضرات، ويعتبر خيارًا مناسبًا للتركيبات غير الدهنية والخفيفة. تمنح هذه المادة المستهلكين تجربة جمالية مريحة وفعالة وتساهم في تحقيق النتائج المرغوبة في مجال العناية بالبشرة.

 

المصادر : 

www.cosmeticsinfo.org

/www.ewg.org

www.truthinaging.com

www.paulaschoice.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.