الرئيسية » مواضيع مميزة » ستيريث Steareth-2

ستيريث Steareth-2

ستيريث Steareth-2

ستيريث-2 (أو الإستيريـث-2) هو مركب شمعي يعمل بشكل أساسي كمستحلب لمساعدة الماء والمكونات التي أساسها الزيت على البقاء معًا حتى يتم تكوين المستحلب. فإذا لم يتوفر عنصر مثل هذا عن بعض تركيبات العناية بالبشرة ، فسيتم فصل المحلول . الصيغة الكيميائية لمادة ستيـريث-2 هي C22H46O3 و الوزن الجزيئي هو 358.6 جرام/مول.

و غالبًا ما يتم دمج ستيريـث-2 مع مكونات الستـيريث الأخرى ، مثل ستيريـث-21، نظرًا لأن هذا المزيج يوفر تجربة حسية عالية.

يتم تحضير مكونات الستيريـث من خلال تفاعل أكسيد الإيثيلين مع كحول الستيريل ، و ينتج عن ذلك مركبًا مستقرًا جديدًا . أما الرقم الذي يأتي بعد الاسم (على سبيل المثال ، 2) فإنه يشير إلى متوسط عدد وحدات أكسيد الإيثيلين المستخدمة في التحضير.

و بالعموم فإن مركبات ستيـريث المختلفة (ستيريـث-2 و ستـيريث-4 ستـيريث-6 ستيريث-7 و ستـيريث-10 و ستيـريث-11 و ستـيريث-13 و سـتيريث-15 و ستيـريث-20 و ستـيريث-21) هي إيثرات متعدد جلاكول الإيثيلين لحمض الستيريك.

 

استخدامات ستيريث-2

تدخل عذه المادة في صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية ، يعمل ستيريث-2 بشكل أساسي كمستحلب لمساعدة الماء والمكونات التي أساسها الزيت على البقاء معًا حتى يتم تكوين مستحلب. كما يتم استخدامها في صياغة منتجات النظافة الشخصية ومزيلات العرق ، وكذلك منتجات الاسمرار والعطر والجلد والعين والشعر.

  • العناية بالبشرة: تستخدم مادة ستيريث-2 كمستحلب وخافض للتوتر السطحي في منتجات مثل مرطب ، كريم يومي مع عامل حماية من الشمس ، ماسكارا ، كريم أساس ، مرطب / علاج للوجه ، كريم لليدين ، تسمير بدون أشعة الشمس ، ماسك ، محدد للحواجب ، مضاد للتعرق / مزيل العرق ، واقي من الشمس ترفيهي ، وجه. منظف ، كريم حول العين ، لوشن لشد الجسم ، سيروم وخلاصات ، مرطب للقدم ، برايمر مكياج ، محدد للعين ، مضاد للشيخوخة ، بعد الحلاقة ، مضاد للتعرق / مزيل العرق (للرجال) ، التحكم في رائحة القدم ، مقشر / مقشر ، كريم بي بي ، برونزر / الهايلايتر ، زيت الأطفال ، رغوة التصفيف / الرغوة ، فك التشابك ، تلاشي الجلد / التفتيح ، مزيل مكياج العيون ، خافي العيوب ، منظف للقدم ، مرطب للشفاه ، علاج الجلد التالف.
  • العناية بالشعر: تستخدم مادة ستيريث-2 كمستحلب وخافض للتوتر السطحي في منتجات مثل مساعد تصفيف الشعر ، ومعالجة الشعر / السيروم ، والبلسم ، وجل / غسول التصفيف ، والشامبو.

 

الأمن و السلامة المتعلقة بهذه المادة

في عام 2012 ، قضت لجنة مراجعة مكونات مستحضرات التجميل المستقلة أن ستيريث-2 آمن كما هو مستخدم في مستحضرات التجميل بكميات تصل إلى 10٪. فقد كانت هناك مخاوف بشأن سلامة مكونات ستيريث لأنه يمكن إنتاج مادة 4،1-ديوكسان السامة ، وهي منتج ثانوي للإيثوكسيلين ؛ ومع ذلك ، يتم القضاء على هذا الاحتمال من خلال عمليات التنقية. كما أن محاليل ستيريث في الماء لم تكن مادة مهيجة ولا تسبب حساسية لجلد الإنسان.

ستيريث Steareth-2

المصدر :

  • www.paulaschoice-eu.com
  • cosmetics.specialchem.com
  • www.cosmeticsinfo.org
  • www.paulaschoice.co.uk

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.