سينامال الهكسيل Hexyl Cinnamal

سينامال الهكسيل Hexyl Cinnamalسينامال الهكسيل Hexyl Cinnamal

تعرف أيضا باسم سينامالدهيد الهكسيل Hexyl cinnamaldehyde و هي مادة مضافة شائعة في صناعة العطور ومستحضرات التجميل كمادة عطرية. توجد مادة سينامـال الهكسـيل بشكل طبيعي في زيت البابونج . و سينامـال الهكسيـل توجد على شكل سائل أصفر باهت إلى أصفر و رائحتها تشبه رائحة الياسمين ، و هي غير قابلة للذوبان في الماء تقريبًا ولكنها قابلة للذوبان في الزيوت.

الصيغة الكيميائية لمادة سينامـال الهكسيل هي C15H20O و وزنها الجزئي 216.32 جرام/مول و درجة انصهارها 4 درجات سيليزية و درجة غليانها 308 درجة سيليزية و كثافتها 0.95 جرام/سم3.

سينامال الهكسيل Hexyl Cinnamal
التركيب الكيميائي لمادة سينامال الهكسيل

كثيرا ما تستخدم سينـامال الهكسيل لمكوناتها الزهرية الغنية في تركيبة العطور ومنتجات العناية الشخصية والصابون و كريمات الاساس.

تعتبر سينامال الهكسيل منخفضة المخاطر عند استخدامها بتركيزات منخفضة. يتم تعريفها على أنه مسببات الحساسية المحتملة من قبل لائحة مستحضرات التجميل بالاتحاد الأوروبي ، مما يعني أن نسبة صغيرة من الناس قد تكون حساسة لهذه المادة.

 

المصدر :

  • Wikipedia
  • ecostore.com
  • www.truthinaging.com
  • pubchem.ncbi.nlm.nih.gov

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.