الرئيسية » مواضيع مميزة » لاكتات الميريستيل Myristyl lactate C17H34O3

لاكتات الميريستيل Myristyl lactate C17H34O3

لاكتات الميريستيل Myristyl lactateلاكتات الميريستيل Myristyl lactate

لاكتات الميريستـيل (Myristyl Lactate) و تعرف أيضا باسم لاكتات التيتراديسيل (Tetradecyl lactate) هي مادةكيميائية تستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة والشعر. يتم الحصول عليها من تفاعل حمض اللبنيك مع الكحول الميريستيلي (Myristyl Alcohol). و لاكتات الميريستيـل مادة سائلة يتراوح لونها ما بين عديم اللون إلى الأصفر الباهت و صيغتها الكيميائية C17H34O3 و وزنها الجزيئي 286.4 جرام/مول و درجة غليانها تقريبا 330 درجة سيليزية.

 

فوائد لاكتات الميريستيل للبشرة:

تستخدم لاكتات الميريسـتيل كمادة مرطبة ومنعمة للبشرة، و تعمل على تحسين نعومة الجلد وترطيبه. كما أنها تعمل على تحسين قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل فقدانها، مما يجعلها تبدو أكثر نضارة وشبابًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد مادة لاكتات الميريسـتيل في تحسين مظهر البشرة الدهنية والمختلطة، حيث يمكن أن تساعد في تقليل لمعان البشرة.

 

فوائد لاكتات الميريستيل للشعر:

تستخدم مادة لاكتات الميريسـتيل في تركيب بعض منتجات العناية بالشعر، وذلك لأنها يمكن أن تساعد في ترطيب الشعر وتحسين نعومته ومرونته. كما يمكن أن تساعد في تقليل التجعد والتشابك، مما يجعل الشعر أكثر سهولة في التمشيط والتصفيف.

 

هل لاكتات الميريستيل آمنة للاستخدام؟

تعدة مادة لاكتات الميريستيل آمنة للاستخدام في المستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة والشعر. ومع ذلك، ينبغي تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على نسب عالية من هذه المادة في حالة وجود حساسية أو تهيج للجلد. لذلك يجب على المستهلكين الحرص عند استخدام المنتجات التي تحتوي على هذه المادة، وتجنبها في حالة وجود حساسية أو تهيج للبشرة. كما ينبغي الاطلاع على قائمة المكونات الموجودة في المنتجات التي يتم استخدامها والتأكد من خلوها من أي مواد يمكن أن تسبب حساسية أو تهيج للبشرة.

بشكل عام، تعد لاكتات الميريستيل مادة هامة في صناعة المستحضرات التجميلية والعناية بالبشرة والشعر، ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر وصحة البشرة والشعر. ويمكن للمستهلكين الحصول على المنتجات التي تحتوي على هذا المركب بسهولة في الأسواق والصيدليات والمتاجر الإلكترونية المختصة في المنتجات التجميلية.

 

المصدر :

  • www.upichem.com
  • echa.europa.eu
  • chemspider.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.