الرئيسية » مواضيع مميزة » ميريستات الميريستيل Myristyl Myristate

ميريستات الميريستيل Myristyl Myristate

ميريستات الميريستيل Myristyl Myristateميريستات الميريستيل Myristyl Myristate

ميريستات الميريستيل هي مادة كيميائية تستخدم بشكل شائع في صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية. و تعد من الزيوت الهيدروكربونية غير المشبعة والتي تعتبر سهلة الامتصاص من الجلد، وتوفر الترطيب والتليين والانزلاق للمنتجات التي يتم إضافتها إليها. و ميريسـتات الميريسـتيل مادة شمعية بيضاء اللون قد يميل لونها إلى الإصفرار قليلا و صيغتها الكيميائية C28H56Oو وزنها الجزيئي 424.7 جرام/مول.

يتم الحصول على ميريسـتات الميريسـتيل عن طريق تفاعل الحمض الميريستيك مع الكحول الميريستيلي، ويتم استخدامها كمادة رابطة أو مثبت في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية. كما يمكن استخدامها كمادة تزيد من سلاسة البشرة وتحسن من قدرتها على التحمل.

ويتم استخدام ميريسـتات الميريسـتيل في العديد من المنتجات التي تعتمد على الزيوت، مثل مستحضرات الترطيب، ومستحضرات التليين، وكريمات الحلاقة، ومستحضرات التلميع. كما يتم استخدامها في صناعة منتجات العناية بالشعر، حيث يساعد على تحسين الملمس والتحكم في التجعيد.

ويمكن أن يكون لـ ميريسـتات الميريسـتيل أيضًا فوائد إضافية في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حيث يساعد في تعزيز انتشار المنتجات على الجلد وتحسين توزيعها بشكل متساوٍ، كما يمكنه تحسين تركيبة المنتج وتحسين مظهره.

و يستخدم ميريسـتات الميريسـتيل كمستحلب مشترك لتثبيت المستحلبات. إذا كان المستحلب يحتوي على رائحة زيتية ورمادية قليلاً ، فإن إضافة ميريسـتات الميريسـتيل يمنح المنتج مظهرًا أبيض لامعًا أفتح ومشرقًا. هذا المكون مثالي، و إذا ما أريد أن يكون للمنتج ملمس حريري فاتن في مستحضرات ترطيب الجسم أو مكيفات الشعر أو الكريمات الأساسية فإنه يتم إضافة ميريسـتات الميريسـتيل إلى المنتج.

 

الأمن و السلامة:

تعتبر ميريسـتات الميريسـتيل مادة آمنة وغير سامة وتتميز بخصائصها المفيدة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية. ومع ذلك، ينبغي دائما تجربة المنتجات التي تحتوي على هذا المركب على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على نطاق واسع، وذلك للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات جلدية. و تتراوح مستويات الاستخدام في مستحضرات التجميل من 1-10٪ اعتمادًا على احتياجات الوصفات مثل الجماليات المرغوبة.

وفي النهاية، يمكن القول بأن ميريسـتات الميريسـتيل هو مركب مهم في صناعة مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، حيث تساعد على تحسين الملمس والترطيب والتحكم في التجعيد، ويمكن استخدامه بأمان في المنتجات المختلفة.

لذلك، يجب الانتباه إلى النصائح التالية عند استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على ميريسـتات الميريستيل:

1- تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على ميريسـتات الميريسـتيل إذا كنت تعاني من حساسية للزيوت أو الشحوم.

2- تجربة المنتج على جزء صغير من الجلد قبل الاستخدام الواسع.

3- تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على كميات كبيرة من ميريسـتات الميريسـتيل في مناطق الجلد الحساسة.

4- تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على ميريسـتات الميريستيل إذا كنت تعاني من الحساسية أو الحكة أو الاحمرار بعد الاستخدام.

ميريستات الميريستيل Myristyl Myristate
التركيب الكيميائي لـ ميريستات الميريستيل

المصادر

  • pubchem.ncbi.nlm.nih.gov
  • www.ulprospector.com
  • www.paulaschoice.co.uk
  • www.bayhousearomatics.com

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

 

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.