الرئيسية » مواضيع مميزة » أهم 10 فوائد صحية للهيل Cardamom

أهم 10 فوائد صحية للهيل Cardamom

أهم 10 فوائد صحية للهيل

الأعشاب والتوابل لها خصائص طبية وشفائية لا تصدق. فالهيل هو توابل شعبية تستخدم على نطاق واسع في الهند وإيران و بعض الدول العربية مثل دول الخليج و الأردن لرائحتها وخصائصها الطبية. وللهيل نوعان مختلفان يعرفان بالهيل الأخضر و الهيـل البني.

فالهيـل الأخضر ، موطنه جنوب الهند هو هيل عالي الجودة مقارنة مع الهيـل البني. تم العثور على الهيـل الأخضر في كلا شكلي كحبوب ومسحوق. فالحبوب لها عمر طويل وتحمي رائحة البذور في الداخل. و يستخدم الهيـل الأخضر في الحلويات والشاي والقهوة والكعك أو الخبز. ما الهيل البني فإنه يستخدم في الأطباق الهندية التقليدية مثل البرياني أو جارام ماسالا أو الكاري.

أهم 10 فوائد صحية للهيل Cardamom

فيما يلي أهم 10 فوائد لهذه التوابل المذهلة:

  1. نسبة عالية من مضادات الأكسدة

يمكن لمضادات الأكسدة والمواد المغذية الموجودة في الهيـل والمعروفة باسم المغذيات النباتية والنياسين والريبوفلافين والفيتامينات والزيوت الأساسية حماية خلايا الجسم من الإجهاد التأكسدي وتلف الجذور الحرة.

 

  1. الهيل رائع جدا للتطهير والتخلص من السموم

الهيـل قوي لتنقية الدم ويمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم من تراكم الجذور الحرة والسموم.

 

  1. محاربة الاكتئاب وتحسين حياتك الجنسية

من المعروف أن رائحة الهيل لها خصائص علاجية رائعة وتساعد على محاربة التوتر والقلق والاكتئاب. فزيت الهيـل الأساسي هو علاج عطري رائع وله خصائص مضادة للاكتئاب. كما أن الهيـل هو علاج منزلي رائع ويمكن أن يساعد في تحسين العجز الجنسي.

 

  1. علاج البرد والانفلونزا وفقر الدم

البرد والإنفلونزا شائعان جدا خلال فصل الشتاء وأوائل الربيع. فالهيـل هو مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات ويمكن أن يحارب الفيروسات والبكتيريا. كما يعد الهيـل مصدرا كبيرا للفيتامينات الأساسية مثل الريبوفلافين وفيتامين C والنياسين و للفلزات كالنحاس والحديد وأيضا يمكن للهيـل  أن يساعد في مكافحة فقر الدم.

 

  1. مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات ومضاد للفطريات / رائع لصحة الفم

تشير الدراسات إلى أن الهيل له خصائص قوية مضادة للميكروبات ويمكنه محاربة بعض البكتيريا والفطريات. وفقا للباحثين ، فإن الهيـل مفيد لتحسين رائحة الفم الكريهة ومفيد لعلاج تقرحات الفم / الالتهابات.

 

  1. مساعدة مشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الجهاز الهضمي

تحتوي ملعقة كبيرة من الهيـل على جرامين من الألياف ويمكن أن تساعد في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي. كما أن بذور الهيل هي أيضا حل كبير لمشاكل انتفاخ البطن. وفقا للباحثين ، يمكن أن يساعد الزيت المستخرج من بذور الهيـل في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي.

 

  1. الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية

وفقا للبحث ، يحتوي الهيـل على خصائص قوية مضادة للأكسدة ويمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يساعد تناول الهيـل أيضا الدورة الدموية ويقلل من خطر تراكم الجلطات في شرايين القلب.

 

  1. تأثير كبير لمكافحة الشيخوخة للبشرة وتغذية فروة الرأس

زيت الهيـل المستخرج من بذور الهيـل له فوائد عديدة للبشرة والشعر. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة القوية في الهيـل على تجديد شباب البشرة ومحاربة تراكم الجذور الحرة والسموم. كما أن الهيـل هو غذاء كبير لفروة الرأس ويمكن أن يحسن نمو بصيلات الشعر. و أيضا رائحة الهيـل هي أيضا علاجية وتستخدم على نطاق واسع في منتجات الروائح.

 

  1. الهيل كمضاد قوي للالتهابات قتل الخلايا السرطانية وتعزيز جهاز المناعة

أظهرت الدراسات أن الهيـل والفلفل الأسود يمكن أن يعززا جهاز المناعة ويوقفا نمو الخلايا السرطانية. ووفقا لبعض الأبحاث ، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة القوية في الهيـل في الوقاية من السرطان وعلاج سرطان الجلد.

 

  1. مضاد للتشنج كبير يحسن الربو ، أعراض الدورة الشهرية مثل التشنجات والغثيان واضطراب المعدة

الهيـل هو مضاد قوي للتشنج ووفقا للباحثين ، يمكن للهيـل والزعفران أن يقللوا من تشنج العضلات ويحسنوا أعراض الدورة الشهرية مثل التشنجات والغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي. كما أن الهيـل هو أيضا علاج منزلي كبير لعلاج الربو.

 

المرجع : Organic Live Food/Top 10 health benefits of cardamom

 

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

https://www.chemistry4students.com/

 

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.