الرئيسية » مواضيع مميزة » يوريا ديازوليدينيل Diazolidinyl Urea C8H14N4O7

يوريا ديازوليدينيل Diazolidinyl Urea C8H14N4O7

يوريا ديازوليدينيل Diazolidinyl Urea

يوريا ديازوليدينيل Diazolidinyl Urea
التركيب الكيميائي لمادة يوريا ديازوليدينيل

يوريا ديازوليدينيل هي مادة حافظة مضادة للميكروبات تستخدم في مستحضرات التجميل و هي قابلو للذوبان في الماء. كما أن هذه المادة ترتبط كيميائياً بـمادة أخرى تعرف باسم يوريا إيميدازوليدينيل imidazolidinyl urea و التي تستخدم بنفس الطريقة.

و تعمل مادة يوريا ديازوليدينيل عن طريق تكوين الفورمالديهايد في مستحضرات التجميل، و يجدر التنويه هنا إلى أن بعض الأشخاص المعرضون لمكونات إطلاق الفورمالديهايد قد يصابون بحساسية من الفورمالديهايد أو حساسية تجاه المكون نفسه.

في الولايات المتحدة ، تحتوي حوالي 20٪ من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية على مادة تحرر من الفورمالديهايد ، كما أن تواتر حساسية التلامس تجاه هذه المكونات أعلى بكثير بين الأمريكيين مقارنة بالدراسات في أوروبا، إلا أن كمية الفورمالديهايد المنبعثة أقل بكثير من حدود التعرض الموصى بها. علاوة على ذلك ، تتسبب المكونات الأخرى (مثل البروتينات) في المنتج في تبخر الفورمالديهايد الحر ويصبح غير نشط قبل أن يلحق الضرر بالجلد. انظر المواد الحافظة التي تطلق الفورمالديهايد

توجد مادة يوريـا ديازوليدينيل في مادة الحافظة Germaben المتوفرة تجارياً. و قد تسبب يوريا ديازوليدينيل التهاب الجلد التماسي. و ترجع سمية هذه المادة أيضًا إلى قدرتها على إطلاق الفورمالديهايد ، والذي يُعتقد أنه مادة مسرطنة. و تعتبر هذه المادة الحافظة آمنة للاستخدام بتركيزات تصل إلى 0.5٪ ، على الرغم من أنها موجودة عادةً بتركيزات أقل لأنها عادةً جزء من مزيج مع مواد حافظة أخرى (مثل البارابين).

يتم استخدام يوريـا ديازوليدينيل في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والشامبو والبلسم ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك حمامات الفقاعات ومناديل الأطفال والمنظفات المنزلية.

الصيغة الكيميائية لمادة يوريا ديازوليدينيل هي C8H14N4O7 و وزنها الجزيئي 278.22 جرام/مول.

 

تحضير يوريا ديازوليدينيل

يتم إنتاج يوريا ديازوليدينيل عن طريق التفاعل الكيميائي للألانتوين allantoin والفورمالديهايد في وجود محلول هيدروكسيد الصوديوم والحرارة. يتم بعد ذلك معادلة خليط التفاعل باستخدام حمض الهيدروكلوريك وتبخره:

يوريا ديازوليدينيل Diazolidinyl Urea

المصادر :

  • wikipedia
  • www.paulaschoice.com
  • pubchem.ncbi.nlm.nih.gov

بوسترات (لوحات) كيميائية بدقة عالية (أكثر من 25 لوحة) من تصميم الأستاذ أكرم أمير العلي

تجارب كيميائية سهلة و شيقة و ممتعة (10) Amazing Chemistry Experiments

تطبيقات كيميائية من تصميم الأستاذ أكرم امير العلي متوفر للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد android على سوق جوجل بلاي google play و من بينها تطبيق ملصقات الجـدول الدوري باللغة العربية : بطاقات تحتوي على معلومات شاملة و مختصرة في نفس الوقت كل عنصـر على حدة (اللغة العربية).

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.akr

مقالات قد تفيدك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.